التجمع الخامس شارع التسعين الشمالي - بجوار المستشفى الجوي

التجمع الخامس شارع التسعين الشمالي - بجوار المستشفى الجوي

الاختبار الإلكتروني للضعف الجنسي وقرار الخضوع لـ عملية الدعامة للانتصاب

بواسطة | أغسطس 21, 2022

شاع استخدام الإنترنت في جميع مجالات الحياة، فأصبح الأفراد يعتمدون عليه في حجز مواعيد الأطباء والتواصل معهم، وفي هذا الصدد انتشرت بعض الاختبارات الإلكترونية التي تشبه اختبارات الدراسة تدّعي قدرتها على قياس ضعف الانتصاب عند الرجال.

وجراء الإحراج الذي قد يساور الرجال عند زيارتهم لطبيب أمراض الذكورة قد يحبذ البعض الاعتماد على تلك الاختبارات الإلكترونية لمعرفة هل هو مصاب بضعف الانتصاب أم لا، ومن ثم اتخاذ القرار بشأن الخضوع لـ عملية الدعامة للانتصاب

فما مدى دقة هذه الاختبارات؟ وهل تكفي -حقًا- لخوض تجربة عملية الدعامة للرجال؟ إليك تفاصيل الاختبار والإجابة في هذا المقال.

للحجز والاستعلام في مركز الدكتور صلاح الهمشري






    نبذة مختصرة عن الدليل الدولي للاختلال الوظيفي الانتصابي

    الدليل الدولي لقياس ضعف الانتصاب هو اختبار معترف به دوليًا، يحتوي على بضعة أسئلة تستهدف قياس قدرة الرجل على الانتصاب خلال العلاقة الزوجية، ويتم الإجابة عليها عبر اختيار الخانة المقابلة للإجابة الصحيحة.

    بعد الانتهاء من الإجابة يضغط المرء على زر لحساب النتيجة الكلية، لتظهر بعد ذلك النتيجة والمعدلات القياسية ودلالتها، ويلزم على الفرد أن يقارن نتيجته بتلك المعدلات. 

    تتنوع أسئلة الدليل فبعضها إجباري والبعض الآخر اختياري، ومن ضمن الأسئلة المطروحة ما يلي:

    • ما هو مستوى الثقة الذي تمنحه لنفسك بخصوص تحقيق الانتصاب؟
    • عندما يحدث الانتصاب مع الإثارة الجنسية، كم من المرات ظل الانتصاب قويًا حتى دخول العضو الذكري إلى المهبل؟
    • أثناء العلاقة الزوجية، كم من المرات استمر الانتصاب؟
    • ما مدى قدرتك على تثبيت الانتصاب طوال فترة العلاقة الزوجية؟
    • ما مدى رضاك عن العلاقة الزوجية؟

    اقرأ ايضا : سعر تركيب الدعامة الذكرية

    العلاقة بين الاختبار وعملية تركيب الدعامة للعضو الذكري

    قد يساعد هذا الاختبار الفرد في معرفة مدى تدهور مشكلته وتوضيح إذا ما كان بحاجة إلى الاستشارة الطبية أم لا، لكنه بالتأكيد لا يكفي للجزم بضرورة الخضوع إلى عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري أحدث طرق علاج ضعف الانتصاب.

    الفحص الذاتي ليس دليلًا على ضرورة الخضوع لـ عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري

    غير الفحوصات الإلكترونية تنشر بعض المواقع طرقًا توضح كيفية إجراء فحص ذاتي لمعرفة هل يعاني الشخص ضعفًا في الانتصاب أم لا، وهل يحتاج إلى الخضوع لـ عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري أم لا.

     

    من خلال الفحص الذاتي -حسب ما نشرته تلك المواقع- يتمكن المريض من تحديد سبب ضعف الانتصاب، وهل هو ناتج عن مرض عضوي أم مشكلة نفسية، وفي الحقيقة قد يجدي هذا الفحص نفعًا في اكتشاف المشكلة فقط، ولا يمكن الاعتماد عليه لدخول غرفة العملية وتركيب دعامة للعضو الذكري.

     

    طريقة إجراء الفحص الذاتي لضعف الانتصاب والنتيجة النهائية

    يعتمد الفحص الذاتي لضعف الانتصاب على استخدام مجموعة من الطوابع أو قطع الورق كما يلي:

    • ارتدي ملابس داخلية قطنية من النوع الضيق وابتعد عن النوع الواسع.
    • قم بسحب العضو الذكري من فتحة الملابس الداخلية ثم أحكم وضع الطوابع على العضو بالكامل.
    • نم على ظهرك حتى لا تتسبب في تمزق الطوابع.

     

    في الصباح يتم ملاحظة حالة الطوابع الملتصقة على العضو الذكري، وما إذا كانت تمزقت أو ظلت كما هي، فإذا تمزقت الطوابع دل ذلك على احتمالية تأثير حالة المريض النفسية على الانتصاب، وإذا ظلت الطوابع على حالتها دل ذلك على أن سبب ضعف الانتصاب عضوي.

    اقرا المزيد عن :أقوى علاج للعقم عند الرجال

    كلمة أخيرة بخصوص الفحوصات الإلكترونية والذاتية

    إنَّ الفحص الإلكتروني والفحص الذاتي ما هي إلَّا أداوت تشخيصية مبدئية يمكن من خلالها استشعار وجود خلل ما في عملية الانتصاب، لكنها لا تنفي أهمية الفحوصات الطبية التي يجريها الطبيب والتي تعتبر نسبة الخطأ فيها منخفضة للغاية.

     

    إن كنت تسأل “كيف تكون تجربتي مع الدعامة الذكرية ناجحة؟” فلا بد أن تحرص على السير في الخطوات الصحيحة التي تسبق العملية، وهي الفحوصات الطبية لدى الطبيب المتخصص، والابتعاد عن الشائعات والاختبارات والفحوصات غير الموثوقة، والتي تؤكد أو تنفي حاجتك لـ عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري.

     

    لحجز موعد للكشف مع أفضل دكتور مسالك بولية “التجمع الخامس” –الدكتور صلاح الهمشري– أفضل دكتور مسالك بولية في التجمع الخامس – احجز موعدك الآن عبر أرقام العيادات الموضحة على موقعنا الإلكتروني. او من خلال 201090023621.

     

    للحجز والاستعلام في مركز الدكتور صلاح الهمشري






      0 تعليقs

      أضف تعليق

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      مقالات متعلقة

      ما هي اعراض تضخم البروستاتا الخبيث؟ وما هي طرق تشخيصه؟

      ما هي اعراض تضخم البروستاتا الخبيث؟ وما هي طرق تشخيصه؟

      من أشهر مشكلات البروستاتا بين الرجال وأكثرها خطورةً هي سرطان البروستاتا، ولا تكمن خطورة هذا المرض في تسببه بفقدان الوظيفة التناسلية للرجل فقط، ولكن كون اعراض تضخم البروستاتا الخبيث لا تظهر سوى في مراحله المتقدمة، فتصبح رحلة العلاج في هذه المرحلة صعبة وغير مضمونة...

      هل أدوية علاج تضخم البروستاتا هي الخيار الأفضل؟ وما مدى فاعليتها؟

      هل أدوية علاج تضخم البروستاتا هي الخيار الأفضل؟ وما مدى فاعليتها؟

      يترسخ في أذهان مرضى تضخم البروستاتا أن العلاج الوحيد لجميع الحالات هو الجراحة، في حين أن التطور الطبي في الآونة الأخيرة جعل أدوية علاج تضخم البروستاتا أكثر فاعلية، ولاقى العديد من المرضى استحسانًا لنتائجها. مع العلم أن الفارق الأساسي في فاعلية طرق العلاج المختلفة...

      هل يوجد علاقة بين التهاب البروستات والجماع؟

      هل يوجد علاقة بين التهاب البروستات والجماع؟

      ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين بانتظام من الأمور الأساسية التي تزيد الألفة والود بينهما وارتباطهما ببعضهما، ولكن شريطة أن تكون علاقة صحية يستمتع بها الطرفين دون أن يشعر أي منهما بالألم أو المعاناة. لذلك شعور بعض الأزواج المُصابين بالتهاب البروستات بالألم في أثناء...